طريقة عمل محشي ورق العنب

من أجمل الأكلات التي يفضلها جميع أفراد الأسرة، هو محشي ورق العنب وهي من الأكلات المشهورة كما أنها من الأطعمة التركية المشهورة لديهم، وخلال هذه المقالة يمكن أن نقدم أسهل الطرق من أجل إعداد أشهى وصفة لورق العنب فسنتعلم طريقة عمل محشي ورق العنب

مقادير عمل محشي ورق العنب:

– 1 ½ كوب أرز (يمكن أن يكون أي نوع ، ولكن يوصى باستخدام حبة طويلة)

– 500 جرام من لحم الضأن المفروم المعصج

– 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

– 500 جرام من أوراق العنب (لا يهم المعلب أو الطازج)

– نصف كوب عصير ليمون

– 4 ملاعق صغيرة من الزبدة

– 1 بصلة مفرومة ناعمة جداً

– صلصة طماطم

طريقة عمل محشي ورق العنب

بمجرد حصولنا على كل هذه المكونات، يمكننا الانتقال إلى صنع أوراق العنب. أول شيء يجب علينا فعله هو معرفة ما إذا كانت أوراقنا جاهزة، وإذا كانت طازجة، فيجب علينا سلقها، ولكن إذا اشتريناها معلبة فهي جاهزة للاستعداد. لطهي الأوراق نضعها في قدر كبير بنصف الماء ونتركها لمدة 15 دقيقة، ثم نزيلها ونبللها بالماء البارد بعناية حتى لا تنقطع.

عندما ننتهي من الأوراق نذهب إلى الحشوة، نضع الأرز واللحم المفروم  والفلفل والبصل في وعاء أو وعاء كبير ونخلط حتى يتم تقليب كل شيء جيدًا. تذكر أن الأرز وصلصة الطماطم يجب أن يكونا نيئين. بمجرد أن نجهز الخليط، يمكننا إضافة القليل من الكاري لجعل الأرز أكثر طعمًا، ولكنه اختياري.

في ورقة العنب الممتدة، أضف ملعقة كبيرة من المزيج الخاص بنا وقم بتوزيعه في جميع أنحاء وسط الورقة، يجب أن تترك مساحة صغيرة في كل نهاية ورقة لتسهيل دحرجتها. عندما يكون لدينا الخليط على الورقة، نأخذ الطرف حيث يكون الجذع ونثنيه، ثم نطوى الجانبين الفارغين للداخل ونأخذ النهاية مرة أخرى ونستمر في دحرجها مع الخليط، والفكرة هي أنها تبقى كأسطوانات. عندما نلف الأوراق نضعها في وعاء فارغ بجانب بعضنا البعض باستخدام الوعاء بأكمله، نضيف كوبين من الماء وننثر بعض قطع الزبدة على الأوراق، ثم نغطيها ونتركها تطهى لمدة نصف ساعة، ثم نطفئ النار ونكشف القدر ونتركه يرتاح 10 دقائق.

عندما نكشف الوعاء نضيف نصف كوب من عصير الليمون ونتركه يرتاح. بمجرد أن يصبحوا في درجة حرارة أقل، يمكننا تقديمهم وتذوق هذا الطبق اللذيذ من الطعام الشرقي. هناك الكثير من الوصفات حول أوراق العنب، وبعضها يحتوي على المزيد من المكونات والبعض الآخر أقل. تتكون الوصفة التي نعلمك إياها من المكونات الأساسية التي يجب أن يحتوي عليها هذا المستحضر ومع النكهات الأصلية، ولكن هناك بعض الوصفات التي تتميز بإضافة بعض المكونات الأخرى بخلاف طريقة عمل محشي ورق العنب.

يمكن إعداد صلصة الطماطم التي تضاف على الوصفة والتي تتم كالتالي

المقادير:

ثمرة بصل كبيرة.

كيلو طماطم

زيت

بابريكا

طريقة التحضير:

  • يمكن تقطيع الطماطم في الخلاط.
  • نفرم البصل ونضعه في الزيت على النار حتى تصل إلى اللون الذهبي.
  • نضيف عصير الطماطم على البصل وإضافة البابريكا ونتركها على نار هادئة حتى تكون صلصة سميكة.

ملحوظة:

يمكن أن نضيف سلطة الزبادي أو الطحينة مع محشي ورق العنب كما يمكن تقديمه مع الفراخ المقرمشة، كما يمكن إعداد ورق العنب باللحم المفروم فقط، أو إعداده بالأرز فقط، كما يمكن عمل طاجن ورق العنب باللحم الضاني ويكون طعمه لذيذ للغاية ومميز، كما يمكن أن يتم القيام بالبط المحشي بورق العنب وهذه الوصفة لذيذة جداً وهو من أحد المواصفات التركية أو الشرقية.

كما يمكن عمل البطاطس البانية

هل استفد من الوصفة ؟

5/5 (1 Review)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *